معلومة

دير بوليو


تقع أطلال دير بوليو في منتزه نيو فورست الوطني الخلاب ، وتمثل ما تبقى من مجمع رهباني من أوائل القرن الثالث عشر تم تدميره جزئيًا في عهد هنري الثامن أثناء تفكك الأديرة.

تاريخ دير بوليو

تأسست دير بوليو على يد الملك جون في أوائل القرن الثالث عشر ، وأطلق عليها اسم Bellus Locus Regis ، أي "مكان جميل للملك".

تقول الأسطورة أن الملك أسس الدير وأعطاها إلى النظام السيسترسي بعد كابوس عنيف تعرض فيه للضرب المبرح من قبل مجموعة من الرهبان - ولكن سواء كان هذا صحيحًا أم لا ، فهو موجود في الكتب الجيدة للأوامر الدينية في العصور الوسطى كان لإنجلترا بالتأكيد مزاياها. أولاً وقبل كل شيء ، سيظهر اسمك في صلواتهم في جميع أنحاء البلاد!

على مدى الـ 300 عام التالية ، ازدهرت بوليو من خلال إنتاجها للصوف ومنتجات المزارع الأخرى ، والتي تم بيعها حسب الأصول للتجار في جميع أنحاء أوروبا. ملاذًا للرهبان السيسترسيين الذين يزورون القارة ، أصبحت بوليو أيضًا مركزًا لأخصائيي الأعشاب المهرة ، حيث قام رهبانها بزراعة مجموعة متنوعة من النباتات العلاجية في حديقتهم.

كما هو الحال مع العديد من الأديرة في جميع أنحاء إنجلترا ، تم تدمير بوليو في النهاية في القرن السادس عشر أثناء حل هنري الثامن للأديرة. تم تدمير كنيسة الدير ، والدير ، والفصل هاوس ، وبيعت الحوزة في عام 1538 إلى إيرل ساوثهامبتون. ومع ذلك ، سُمح لـ Refectory و Domus واثنين من البوابات بالبقاء على قيد الحياة ، طالما تم تحويلها للاستخدام العلماني.

دير بوليو اليوم

اليوم ، يمكن للزوار استكشاف بقايا دير بوليو والأراضي المحيطة به ، والتي توفر نظرة رائعة على الحياة الدينية في العصور الوسطى في إنجلترا.

لا يزال الهيكل المهيب لـ The Cloister سليمًا إلى حد كبير ، في حين أن حديقة الأعشاب التي استخدمها رهبان بوليو لسنوات عديدة تسمح للزوار بتجربة كل من المشاهد والروائح في ذلك الوقت. في دوموس ، يعرض معرض الحياة الرهبانية تفاصيل الحياة اليومية للرهبان السيسترسيين ، بينما في الطابق العلوي مجموعة رائعة من المفروشات تصور تاريخ الدير ، من تصميم بليندا ، سيدة مونتاجو.

يوجد في الموقع أيضًا منزل Beaulieu Palace الذي يعود للقرون الوسطى والحدائق ، والتي كانت تشكل جزءًا من مجمع Abbey قبل أن يشتريها إيرل ساوثهامبتون وتحولت إلى منزل قصر. أصبح المنزل الآن موطنًا لعائلة Montagu التي أقامت هناك منذ عام 1538 ، ويتميز المنزل بالعديد من الإضافات الفيكتورية التي تمت إضافتها خلال فترات التجديد اللاحقة.

للوصول إلى دير بوليو

يقع Beaulieu Abbey في New Forest في Hampshire ، ويمكن الوصول إليه عن طريق أخذ تقاطع 2 من الطريق السريع M27 واتباع اللافتات السياحية ذات اللونين البني والأبيض. تتوفر مواقف مجانية للسيارات في الموقع.

في أيام الثلاثاء والخميس ، تتوقف المزيد من خدمة الحافلات عند مدخل المتحف أو في قرية بوليو ، على بعد حوالي 7 دقائق سيرًا على الأقدام. تقع أقرب محطة قطار على بعد 7 أميال في Brockenhurst ، حيث يمكن ركوب سيارة أجرة مدتها 15 دقيقة إلى الموقع أو بدلاً من ذلك ، يمكن ركوب مسار عبر New Forest.


تاريخ بوليو - مقدمة

يبدأ تاريخ بوليو المسجل بإنشاء دير بوليو ، حيث كانت القرية تتجمع حول الدير. تأسس دير بوليو عام 1204 على أرض منحها الملك جون ، وقد تم بناؤه للرهبان السيسترسيين الذين نشأت رتبتهم في فرنسا عام 1098.

لكن بالنسبة للرهبان ، كانت حياة بوليو آبي تنتهي بشكل مفاجئ في عام 1538 عندما جلب هنري الثامن المنازل الدينية الكبرى إلى الملكية الخاصة.

ومع ذلك ، تم تحويل Great Gatehouse الداخلية وتوسيعها وإعادة بنائها لتصبح Palace House ، في حين أصبحت Choir Monks & # 39 Refectory كنيسة أبرشية Beaulieu & # 39s التي لا تزال مستخدمة حتى يومنا هذا.


معلومات عنا

بوليو هي منطقة جذب للزوار العائلي حائزة على جوائز في قلب حديقة نيو فورست الوطنية التي تديرها شركة بوليو إنتربرايزز ليمتد.

هناك أكثر من 800 عام من التراث يمكن رؤيته في عقارات بوليو ، التي كانت في ملكية عائلة مونتاجو لأكثر من أربعة قرون.

تاريخ الحوزة

كانت الأرض التي يقف عليها بوليو الآن عبارة عن نزل ملكي للصيد وممتلكات التاج. في عام 1204 ، أهدى الملك جون الأرض لرهبان من الرهبنة السسترسية. ازدهر الدير ، وازداد حجمه ومكانته حتى ثلاثينيات القرن الخامس عشر عندما أطلق هنري الثامن تفكيك الأديرة كجزء من انشقاقه عن الكنيسة الرومانية.

تم تسليم دير بوليو ، بقيمة 326 جنيهًا إسترلينيًا ، 12 ثانية 2 يوم ، إلى التاج في 2 أبريل 1538. مثل العديد من أراضي الكنيسة المصادرة الأخرى ، تم بيع عقار بوليو لأحد أصدقاء هنري ومؤيديه وأصدرت الحكومة تعليمات بأن المتدينين يجب تدمير المباني بما يتجاوز إمكانية الترميم.

تولى توماس وريثسلي ، إيرل ساوثهامبتون الأول ، ملكية 8000 فدان في عام 1538 ، ودفع للملك 1،340 جنيهًا إسترلينيًا 6 ثوانٍ 8 أيام. كان سلفًا مباشرًا للمالكين الحاليين ، وقام بتحويل Great Gatehouse السابق إلى منزل ريفي متواضع. على الرغم من أنه نادرًا ما يكون سكنًا أساسيًا لمالكيها ، فقد تم تطوير العقار من قبل الملاك المتعاقبين - بما في ذلك جون ، دوق مونتاجو الثاني ، الذي أسس في عشرينيات القرن الثامن عشر قرية Buckler’s Hard لبناء السفن.

في عام 1867 ، استقبلت بوليو أول مالك مقيم لها عندما منح والده ، دوق بوكليوش الخامس ، التركة للورد هنري سكوت كهدية زفاف. كان اللورد هنري ، الجد الأكبر الحالي للورد مونتاجو ، وراء تحويل بالاس هاوس إلى منزل العائلة الذي يمكن رؤيته اليوم.

الجاذبية

كان الزوار يستكشفون أنقاض دير بوليو منذ عام 1912. في عام 1952 ، افتتح إدوارد ، اللورد مونتاجو قصر المنزل والحدائق للجمهور لأول مرة - مما جعل بوليو من بين أول "المنازل الفخمة" التي تقبل الزوار. للافتتاح الكبير ، عرض خمس سيارات مخضرمة في قاعة مدخل المنزل تكريما لوالده الراحل ، جون دوغلاس سكوت مونتاجو ، الذي كان مدافعًا عن السيارات ورائدًا في مطلع القرن الماضي.

من هذه البدايات المتواضعة ، بتشجيع من الاهتمام العام الجديد بتراث السيارات ، تطور متحف مونتاجو موتور. بدعم من صناعة السيارات البريطانية والمتحمسين ، واصل المتحف توسعه ، ليصبح المتحف الوطني للسيارات في عام 1972.

منذ عام 1972 ، كان المتحف الوطني للسيارات يحكمه National Motor Museum Trust ، وهي مؤسسة خيرية مستقلة. يضم مجموعة مشهورة عالميًا من المركبات ومحفوظات السيارات المرتبطة بها.

اليوم ، بوليو هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرائدة في المملكة المتحدة ، وهي عضو في Visit England ، و Tourism South East ، و Hampshire Top مناطق الجذب ، و Treasure Houses of England و Historic Houses Association.

شركة بوليو إنتربرايزز المحدودة هي أيضًا الحارس التشغيلي لجاذبية بوليو الشقيقة Buckler’s Hard. أصبح نهر بوليو الذي يجلس عليه Buckler’s Hard ، الآن ملاذًا طبيعيًا ومحميًا لليخوت يوفر أرصفة ومراسي دائمة وقصيرة المدى في المرسى الخاص به.

"لطالما اعتقدت أن المنازل والحدائق العظيمة في بريطانيا ، التي تم إنشاؤها في الأصل لإمتاع قلة قليلة ، يجب أن يتمتع بها الآن الكثيرون. أنا ملتزم أيضًا بضمان أن قصة تراث السيارات في بريطانيا يجب أن تحظى بتقدير أكبر عدد ممكن من الجمهور ".


7. أبي بوليو

يبدو أنه في عام 1203 ، منح الملك جون لمنزل القديسة مريم من سيتو ، كرئيس للطائفة السسترسية ، قصر Faringdon في بيركشاير ، حيث أقام بعض الرهبان من هذا النظام أنفسهم ، بشرط أن يكون هناك دير. يجب أن تبنى هناك. (fn. 1) في العام التالي ، أسس الملك في الغابة الجديدة دير القديسة مريم من بوليو من نفس الترتيب مع توفيره لثلاثين راهبًا. (fn.2) ميثاق المؤسسة مؤرخ في 25 يناير 1204-5. (fn. 3) بموجب هذا الميثاق ، تم تحديد حدود الدوائر بدقة ، وتم منح الرهبان قصور من Great and Little Faringdon و Great و Little Coxwell و Shilton و Inglesham وكنائس Shilton و Inglesham والكنيسة الصغيرة كوكسويل ، وكل ما كان لدى الملك في لانغفورد. تم إنشاء بوليو على هذا النحو ، وتم نقل رهبان فارينجدون إليها ، وتم تحويل Faringdon إلى خلية في بوليو.

تُفتتح الخريطة الصغيرة المكونة من 179 صحيفة ، في مجموعة القطن ، (fn. 4) بنسخة من ميثاق الملك جون ، بتاريخ 2 نوفمبر ، 1203. ويتبع ذلك ثلاثة مواثيق لهنري الثالث. وميثاق تأكيد مفصل لإدوارد الثالث ، بتاريخ 23 فبراير 1328. التفاصيل المتعلقة بمختلف نواب الكليات ، وبشكل أكثر تحديدًا فيما يتعلق بعادات القصور العديدة (شيلتون ، وغريت وليتل فارينجدون ، وغريت وليتل كوكسويل ، لانغفورد ، Inglesham و Westbrook) ، والتي تم تقديمها بتفصيل كبير ، ذات أهمية كبيرة ولكنها تتعلق بتاريخ بيركشاير.

من بين مخطوطات هارلي. هي نسخة من سجل أو خريطة بوليو ، تم نسخها من واحدة في حوزة دوق بورتلاند ، في عام 1739 ، وتم تجميعها مع النسخة الأصلية في عام 1836 بواسطة السير إف مادن. (fn. 5) يفتح مع ميثاق التأسيس الطويل من قبل جون ، نسبة إلى الخلية المهمة في Faringdon. ويتبع ذلك ميثاق هنري الثالث بشأن الغابة الجديدة ، وتأكيد منح الأسقف بيتر وويليام بريوير. الميثاق الثالث هو نفس الملك الذي يؤكد 239 فدانًا من الأرض في نيو فورست ، والتي مُنحت بتكريس الكنيسة ، عندما كان الملك والملكة إليانور والأمير إدوارد حاضرين. المواثيق التي تشير إلى ممتلكات الدير في بيركشاير عديدة ، وهناك أيضًا العديد من المواثيق المتعلقة بسوبرتون ، وباكس بلاتشيفورد ، وهانتس بمدينة ساوثهامبتون ، وكنيسة سانت كيفيرن ، في كورنوال.

في عام 1204 ، أعطى يوحنا الرهبان مائة علامة لبناء الدير ، وكأسًا ذهبيًا ، ومائة بقرة وعشرة ثيران لمنتجات الألبان الخاصة بهم في عام 1205 ، وحصلوا على الهدايا الملكية المكونة من عشرين بقرة إضافية وثوران ، ومال إضافي ، و أتت المنحة الكبيرة للذرة في عام 1206 أول هدية من طن من النبيذ لاستخدام الكنيسة من ضباط سجين الملك في ساوثهامبتون وفي عام 1207 منح كبيرة أخرى من الثيران والذرة. (fn.6) في 16 أغسطس 1205 ، أرسل الملك رسائل إلى جميع رؤساء الأديرة السيسترسيين يطلبون فيها مساعدتهم في بناء الدير الجديد. (fn. 7)

في مارس 1208 ، جاء اعتراض إنوسنت الثالث الشهير. على جميع أنحاء إنجلترا التي استمرت حتى استسلام الملك في مايو 1213 ، وفي ذلك الوقت عمل هيو ، أول رئيس دير لبوليو ، كوسيط بين الملك والبابا. في 4 أبريل 1208 ، حصل رئيس الدير على جواز السفر الملكي لنقله وخدمه وخمسة خيول عبر القناة في دوفر ، من الواضح أنه كان في مهمة إلى روما لمس هذا العمل. (fn.8) في الشهر التالي ، أصدر البابا رسالة إلى الملك جون للوفاء بوعده لرئيس رئيس أساقفة بوليو باستقبال الكاردينال رئيس أساقفة كانتربري والتعويض المناسب ، ومرة ​​أخرى في أغسطس التالي أصدر تعليماته إلى أساقفة لندن وإيلي ووستر لتحذير الملك وحثه على تنفيذ وعوده المختلفة لرئيس دير بوليو في الحال. (fn. 9) في غضون ذلك ، أصدر الملك ، أثناء إقامته في Waverley ، وهي أقدم المؤسسات السيسترسية الإنجليزية ، على الحدود المباشرة للمقاطعة ، أمرًا أعاد بموجبه إلى الرهبان جميع الأراضي التي تم الاستيلاء عليها بمناسبة المنع. عاد الأباتي هيو إلى إنجلترا في نوفمبر ، وتلقى من الملك 30 ماركًا لنفسه ، و 30 ماركًا للرسوم والأقساط ، و 40 ماركًا.س. لشراء بالفرى لنفسه.

عندما كانت مشكلة الاعتراض على المبنى في بوليو استؤنفت على الفور. في عام 1213 ، أصدر الملك أوامر بقيمة 400 مارك تجاه المبنى في Michaelmas ، و 500 علامة في Michaelmas في العام التالي ، وفي عام 1214 مبلغ إضافي قدره 200 جنيه إسترليني. (fn. 10) في عام 1214 ، تم انتخاب رئيس سابق ، أناستاسيوس بالاسم له ، تم توجيه التبرع الثاني بقيمة 100 جنيه إسترليني من ذلك العام ، عندما كان رئيس الدير غائبًا على الأرجح. (fn. 11) في 9 أبريل 1215 ، قدم جون آخر تبرع له ، 50 علامة ، لرهبان بوليو. (الجبهة 12)

كان رئيس دير بوليو هو الرابع من المبعوثين الذين أرسلهم جون إلى البابا إنوسنت في سبتمبر 1215 ، وبهذه الصفة ، بصفته أحد مراقبي الملك ، عرض مقالات ضد رئيس أساقفة كانتربري في مجلس لاتيران الرابع. (الجبهة 13)

في 24 فبراير 1219 ، تم تكريس الأباتي هيو أسقف كارلايل في يورك مينستر. (fn. 14) توفي عام 1223. كان خليفته ، آزو من جيزور ، منخرطًا في الدبلوماسية ، وأرسله الملك إلى فرنسا في عام تعيينه.

هنري الثالث. قام بعمل والده في بوليو بقوة. في 15 مارس 1217 ، أمر حارس قطيع الخيول في نيو فورست بتسليم جميع الأرباح إلى رهبان بوليو حتى نوفمبر 1220. (fn. 15) في عام 1220 ، أعطى الملك 50 علامة ، في عام 1221 ، 17 درجة ، وفي عام 1222 ، 100 جنيه إسترليني للمبنى. (الجبهة 16)

سجلات ويفرلي ، التي نادرًا ما تكون خاطئة في مثل هذه المسألة ، تصف رهبان بوليو بأنهم دخلوا بفرح كبير إلى كنيستهم الجديدة في وقفة احتجاجية العذراء ، 1227. (fn. 17) كان من المفترض أن يتعارض هذا المدخل مع بيان محدد لنفس السجلات وماثيو باريس بعد عشرين عامًا. المصطلح الكنيسة ومع ذلك ، يتم استخدامه أحيانًا لتطبيقه على المنزل الديني بأكمله ، ويبدو أن التفسير هو أن كنيسة الدير الكبرى افتتحت عام 1227 ، لكن الدير ومباني الدير ككل لم تكن جاهزة للسكن حتى عام 1246.

استمر كرم الملك لسيسترسيانز بوليو عامًا بعد عام ، وسيكون من الممل أن نكرر الإعانات المحددة. أخيرًا تم الانتهاء من النسيج الكبير بأكمله ، وترك الرهبان مبناهم المؤقت (بلا شك من الخشب) ، وفي 17 يونيو 1246 ، تم تكريس مباني الدير من قبل أسقف وينشستر في حضور الملك والملكة ، إيرل كورنوال ، ومجمع كبير من الأساقفة وأقطاب المملكة. في عيد الإهداء ، قدم رئيس الدير 500 علامة. كان الأمير إدوارد الشاب أيضًا حاضرًا في حفل التكريس ، لكنه أصيب بالمرض ، وبقيت الملكة في الدير لمدة ثلاثة أسابيع لإرضاعه ، في تناقض ، كما يقول المحاضر ، مع الحكم السيسترسي. كدليل على التقيد الصارم بحكمهم ، تم تسجيل أنه في الزيارة التالية تم عزل كل من السابق والقبو من مكاتبهم ، لأنهم زودوا العلمانيين باللحوم بمناسبة عيد التفاني. (الجبهة 18)

منح البابا غريغوري التاسع ، في عام 1231 ، ترخيصًا ، بناءً على طلب هنري الثالث ، لدير بوليو لاستيلاء كنيستي شيلتون وإنجليشام ، مع كنيسة كوكسويل ، في أبرشيات سالزبوري ولينكولن. (fn. 19) نفس البابا ، في عام 1235 ، رخص ، بناءً على طلب الملك وشقيقه ، إيرل كورنوال ، باستيلاء دير كنيسة سانت كيفيرن ، كورنوال ، التي رعايتها معًا مع عشرة ماركات إيجار في هيلستون ، كان الإيرل قد منح بالفعل صحة روحه وروح والده الملك جون ، مع توفير المخصصات اللازمة للنائب. (fn. 20) أدى هذا الاستيلاء في عام 1236 إلى نزاع بين رئيس الجامعة والدير حول حق التقديم. أرسل الدير حارسًا إلى روما ، مؤكدًا أن إيرل كورنوال قد منحهم الرعاية ، وزعم أنهم بحاجة إلى المال مقابل الضيافة لكنهم أخفوا حقيقة أن لديهم 1000 جنيه إسترليني من الإيجارات السنوية ، وأن وجودهم في مكان صحراوي القليل من الضيافة أو عدم وجود ضيافة لممارسة الرياضة. قيل نيابة عن رئيس الجامعة أن دير بوليو كان يفرح في خيراته ، والتي يمكن أن تدعم العديد من الرهبان ، وأنهم قد حولوا كنيسة القديس كيفيرن إلى كنيسة ، ولم يستقبلوا ضيفًا واحدًا إلا نادرًا. (الجبهة 21)

في الحالة الأولى ، يبدو أن غريغوري كان على استعداد للاستماع إلى أي هجوم على رهبان بوليو ، وفي ولايته الأصلية إلى المندوب أوثو (المعطى بالكامل في الرسم البياني) شجبهم ، وكتب عنهم على أنهم فاسقون في ديرهم. بطبيعة الحال ، احتج رئيس الدير وكذلك إيرل كورنوال. كانت النتيجة التي أعلنها أوتو باسم البابا في فبراير 1237 ، أن بوليو احتفظ بالاعتمادات ، وأن رئيس الجامعة كان سيحصل من الرهبان على معاش تقاعدي قدره 20 ماركًا حتى يحصل على استحقاق كفؤ. (الجبهة 22)

إيزابيل من جلوستر ، زوجة ريتشارد ، إيرل كورنوال ، توفيت في 17 يناير 1239 ودُفنت أمام المذبح العالي لكنيسة بوليو الجديدة ، وأرسل قلبها إلى توكيسبيري. (fn. 23) أسس إيرل كورنوال ، من بين أعمال التقوى المختلفة التي قام بها ، دير هالس ، الذي أُرسل من بوليو عام 1246 لتأسيسه عشرين راهبًا وثلاثين أخًا علمانيًا. (fn. 24) في نفس الوقت تقريبًا ، غادر فريق آخر من الرهبان بوليو لاستعمار دير نيوينهام الجديد في ديفونشاير. كان دير نيتلي قد تم استعماره بالفعل من بوليو عام 1239. (fn. 25)

في نهاية المخطط الصحيح ، المشار إليه بالفعل ، (fn. 26) تأتي بعض المذكرات ، من بينها واحدة تفيد أنه في عام 1274 ، في المجلس العام في ليون ، عندما تم فرض إعانة لحملة صليبية لمدة ست سنوات ، منح البابا لسيسترسانس أن رئيس دير سيتو يجب أن يكون مسؤولاً عن مساهمات نظامهم بالكامل. قام رئيس الدير ، بمشورة رئيس الفصل ، بفرض ضريبة على كل منزل من منازل الأمر ، وفقًا لإرادته ، لمدة ست سنوات. كان على بوليو ، مع بناتها الثلاث نيتلي وهالز ونيوينهام ، أن تدفع 26 جنيهًا إسترلينيًا للسنة الأولى والثانية وهي بوليو ، 13 جنيهاً استرلينياً ، 5 و 6 جنيهات إسترلينيةس. Netley ، £ 4 14س. ونيوينهام ، 3 جنيهات إسترلينية. في عام 1276 ، عندما دفعت المنازل السسترسية الإنجليزية 1000 جنيه إسترليني لإدوارد الأول ، كان ثلثاها مستحقين من مقاطعة كانتربري ، بلغت حصة بوليو 23 6 جنيهات إسترلينيةس. 8د. Netley ، £ 12 Hales ، £ 14 13س. ونيوينهام ، 5 جنيهات إسترلينية. كانت حصة بوليو أعلى من أي منزل آخر من تسعة وأربعين منزلاً سيسترسيًا في المقاطعة ، وكان التالي في القائمة هو واردن ، الذي تم تقييمه بـ 22 جنيهًا إسترلينيًا و 13 جنيهًا إسترلينيًا.س. 4د.

في يناير 1275 ، أُمر آخذو نبيذ الملك في ساوثهامبتون بخدمة رئيس الدير بثلاث نغمات من النبيذ بتكلفة 60س. للاستخدام في كنيسته ، خلال السنوات الثلاث الأولى من حكم الملك ، وفقًا للادعاء المقدم بموجب ميثاق هنري الثالث ، تم إصدار الأمر سنويًا لهذا النوع من النبيذ حتى عام 1279 ، عندما تم تقديم التفويض إلى ماثيو دي كولومباري ، آخذ النبيذ الخاص بالملك في ساوثهامبتون ، وخلفائه لتسليم التون سنويًا دون الحاجة إلى الحصول على خطاب خاص أو تفويض آخر. (fn.27) في فبراير 1275 ، تلقى الدير طنًا إضافيًا أو ثانيًا من النبيذ من ساوثهامبتون ، بدلاً من التونة التي تلقاها خادم الملك من آمر السجن في بوليو لاستخدام الأسرة المالكة بمناسبة زيارة الملك الأخيرة. (الجبهة 28)

غالبًا ما أقام إدوارد الأول في بوليو وكان هناك في عامي 1275 و 1276 ، ومرة ​​أخرى في عام 1285. ويبدو أنه يتعارض إلى حد ما مع الزيارات الملكية اللاحقة ليجد أنه في يوليو 1276 ، تم منح الحماية عن طريق خطابات براءة اختراع لدير بوليو ، وفقًا مع المراسيم التي تم تمريرها في أول برلمان لإدوارد الأول ، عندما صدر قرار بعدم إقامة أي شخص في بيت ديني ، أو أخذ الانتصارات أو النقل فيه ، أو في أي من قصورها. (الجبهة 29)

حول هذه الفترة ، كان رؤساء رؤساء دير بوليو في كثير من الأحيان في الخارج للعمل في منازلهم ونظامهم. في مارس 1274 ، قام رئيس الدير (على الأرجح دينيس) ، الذي يحمل رخصة الملك لعبور البحار ، بتعيين اثنين من أخيه الرهبان ليكونا محاميه حتى عيد جميع القديسين التالي. في مايو 1276 ، عين راهبين آخرين كمحاميه ، لسبب مماثل ، حتى عيد الميلاد ، إلا إذا عاد في الفترة الفاصلة ، وفي أبريل 1279 ، تم ترتيب مماثل. (fn. 30) حصل رئيس الدير أيضًا على إذن لعبور البحار من 8 سبتمبر إلى منتصف الصيف في 1282 من 7 سبتمبر إلى عيد الميلاد في 1285 ومن أبريل إلى جميع القديسين في 1286. الفصل العام الذي عقد في سيتو كل عام ، وافتتح في 14 سبتمبر. كل رئيس دير كان ملزمًا بالحضور ، تحت وطأة الكفارة الشديدة ، ما لم يكن هناك عذر شرعي ، وفي هذه الحالة كان عليه أن يطلع على رئيس الدير المجاور ويرسل الرسائل. من واجب الحضور السنوي هذا ، كانت هناك استثناءات من وقت لآخر بناءً على درجة فقر المنزل أو بعده ، ولا سيما في الفصول العامة 1260 و 1263 و 1270. (fn. 32)

تم إلقاء بعض الضوء على تاريخ الدير كمجتمع تجاري من خلال منح الحماية والسلوك الآمن للدير في عام 1281 لأخذ سفينة محملة بالذرة وغيرها من البضائع من وقت لآخر إلى جاسكوني وأماكن أخرى داخل الملك. السلطة ، ومن ثم جلب النبيذ وغيرها من السلع. (الجبهة 33)

من قائمة الضرائب لعام 1291 ، وجدنا أن التوقيتات الزمنية لبوليو في رئيس الشمامسة تم تقييمها بعد ذلك بإنتاج دخل سنوي قدره 100 جنيه إسترليني ، حيث وفرت المناطق المحيطة بالدير مباشرة 66 جنيهًا إسترلينيًا و 13 جنيهًا إسترلينيًا.س. 4د. أنتجت الفترات الزمنية في رئيس الشمامسة لبيركس دخلاً قدره 91 جنيهًا إسترلينيًا واحدًاس. 8د. تلك الخاصة برئيس الشمامسة في أكسفورد 32 جنيه إسترلينيس. 10د. كان هناك أيضًا 11 جنيهًا إسترلينيًا و 11 جنيهًا إسترلينيًاس. 8د. من سانت كيفيرن في كورنوال ، و 6 13 جنيهًا إسترلينيًاس. 4د. من المنازل ومصائد الأسماك في ليتل يارماوث. في الروحانيات كان هناك بيت القسيس لشيلتون بدخل قدره 7 6 جنيهات إسترلينيةس. 8د. ، و Inglesham بدخل 4 £ 6س. 8د.

في عام 1312 ، تم الحصول على ترخيص للتنفير من الرهن ، لصالح بوليو ، للرسائل والأراضي في أبتون وهوليبري ، بدفع غرامة قدرها 30س. (fn. 34) في عام 1316 ، حصل الدير على منحة قيمة لمرسلة ، وطاحونة ، و 60 فدانًا من الأرض ، و 10 أفدنة من المرج ، و 6 أفدنة من الخشب في هيبلي ، (fn. 35) وفي مارس من العام التالي تأكيدًا ست منح صغيرة للدير. (الجبهة 36)

تم منح مقدمة كنيسة رينجوود للدير في فبراير 1329 ، من قبل إدوارد الثالث. تحقيقًا لرغبة الملك الراحل وبشرط الإبقاء على أربعة رهبان بعد اثنين وثلاثين عامًا في بوليو ، للاحتفال بالقداس يوميًا لأرواحه وأمه وورثته. (fn. 37) في عام 1332 ، ألغيت هذه المنحة المقدمة من Ringwood عن طريق شراء Roger de Mortimer. (fn. 38) من خلال إعادة رسوم الفرسان لعام 1346 ، نجد أن رئيس دير بوليو كان يحمل رسومًا واحدة في Over Burgate في صدقات دائمة. (fn. 39) في مقابل بيركشاير للمساعدة الإقطاعية لعام 1316 ، أمسك مائة وشرير من Faringdon مع كوكسويل وإنجليشام وليتل فارينجدون ، وكان هو وآخرون يملكون لانغفورد وشيلتون و "بيرنينتون". (الجبهة 40)

حصل رئيس دير بوليو ، الذي كان أسلافه قد جلسوا في البرلمان منذ عام 1260 ، بغرامة قدرها عشرة ماركات ، في عام 1341 على موافقة الملك على تحريره لنفسه وخلفائه من حضور البرلمان ، حيث كانت جميع أراضي الدير في صدقات مجانية ، وليس من قبل باروني أو غيره من الملك الأعلى. (الجبهة 41)

ترأس الأباتي هيرينج لمدة عشرين عامًا ، وعند وفاته ، تم تعيين حضانة الدير ، في 6 يناير 1392 ، إلى توماس ، إيرل كينت ، وتيدمان دي وينشكومب ، أحد الرهبان. (fn. 42) بعد بعض التأخير ، تم انتخاب Tideman de Winchecombe رئيسًا للرئاسة ، لكنه لم يحكم إلا لفترة وجيزة جدًا في أغسطس 1393 ، تم انتخابه أسقف Llandaff ، بتحريض من البابا.

منحة ادوارد الثالث. في عام 1468 ، منح رهبان بوليو سوقًا أسبوعيًا ليوم الخميس داخل المقاطعات ، وأكدوا حقوقهم في المراعي في غابات بير وبورتشيستر ، مع امتيازات سابقة أخرى. (الجبهة 43)

في 15 ديسمبر 1483 ، استدعي ريتشارد الثالث رئيس دير بوليو مع اثنين من مجتمعه. للمثول في وستمنستر ، وإحضار جميع التذكار والكتابات التي طالب بموجبها بحقوق الملاذ الآمن ، في غضون ستة أيام بعد استلام التفويض. (fn. 44) لقد تم التخمين ، مع احتمال كبير ، أن هذا الاستدعاء نشأ من الدير الذي وفر مأوى لأعداء فصيل Yorkist. كان لكل كنيسة وساحة كنيسة حقوق ملاذ مؤقتة معينة تتعلق بها ، ولكن في حالات قليلة ، كان بوليو المثال الإنجليزي الأكثر شهرة في الجنوب ، تم تمديد هذه الحقوق لفترة غير محددة وعلى مساحة أوسع بكثير من الموقع الفعلي المكرس . في بوليو إنوسنت الثالث. قد منح هذه الحقوق المقدسة الخاصة لمنح الأرض بالكامل للرهبان الذي قدمه يوحنا ، والتي تم تحديد حدودها بوضوح في الميثاق. من بين أولئك الذين استفادوا من هذا الملاذ يمكن ذكر بيركين واربيك ، ليدي وارويك ، بعد حقل بارنت في عام 1471 ، ووفقًا لبعض الكتاب ، مارغريت أنجو.

تم تكريس الأباتي توماس سكيفينجتون أسقف بانجور في لامبيث في 17 يونيو 1509 ، لكنه استمر في إمساك الدير في الثناء حتى وفاته عام 1533.

كانت حصة الدير من "النفقات الشخصية للملك في فرنسا لاستعادة التاج" ، في عام 1522 ، مبلغًا كبيرًا قدره 66 جنيهًا إسترلينيًا و 13 جنيهًا إسترلينيًاس. 4د. (الجبهة .45)

في حساب بتلر الخاص بالجمارك المدفوعة على النبيذ من مختلف السفن في ساوثهامبتون وبورتسموث ، في عام 1526 ، والتي أسفرت عن مبلغ قدره 15 جنيهات إسترلينية.س. على 155 نغمة ، يُذكر أن إجمالي سعر النبيذ كان خمسة عشر نغمة ، حيث تم تسليم خمسة نغمات (واحدة لكل منها) إلى أديرة بوليو ، تيتشفيلد ، نيتلي ، ويفرلي وسانت دينيس. (الجبهة 46)

تم استدعاء رئيس دير بوليو إلى الدعوة عام 1529 ، لكنه لم يكن حاضرًا. (fn. 47)

في قائمة "الغرامات المفروضة على الغواصين بأمر من الملك" في عام 1531 ورد اسم "أسقف بانجور الذي يُطلق عليه خلاف ذلك اسم رئيس دير بوليو" ، مقابل مبلغ كبير قدره 333 6 جنيهات إسترلينيةس. 8د. ، لجرائمه ضد قوانين الأحكام و præmunire. (fn. 48) ولكننا وجدنا في العام التالي تعيين رئيس الأسقف في لجنة صلح هامبشاير. (الجبهة 49)

في 17 أغسطس 1533 ، توفي أبوت سكيفينجتون ، وفي اليوم التالي كتب هاري هوتوفت إلى كرومويل متوسلاً أن يتم تسليم المنصب `` لواحد من نفس الديانة ، رجل صالح ، رئيس دير ويفرلي '' ، مضيفًا: يقوم بواجبه بكل طريقة ، وإذا كنت تعرف أسلوب حياته ، فستكون سيده الصالح المؤكد. في 20 أغسطس ، كتب السير ويليام فيتزويليام من وندسور إلى كرومويل بشأن وفاة رئيس الدير ، وذكر أنه كان في حالة استياء الملك بسبب الإساءات ضد اللعبة الملكية. لقد صادفت ، بالتواصل مع الملك ، أن أذكر شخصًا فاضلاً وزوجًا صالحًا (رجل) ، وكان جيدًا في لعبته على الرغم من أن غابات وولمر ووينسور وغيرها من الأماكن تدور حول منزله ، وأنا يعتقد أنه سيكون رئيس دير جيد لبولي. عند سؤاله عن هويته ، أجبته ، رئيس دير ويفرلي. لقد قال إنها حقيقة ، وأرادني أن أكتب إليكم لأذكره ، عند مجيئه إلى لندن ، وأنه قد يأمر بالمثل. أؤكد لكم أن الاقتراح جاء من نفسي وحدي ، وليس من أي طلب من رئيس الدير.

في نفس اليوم كتب اللورد أوديلي إلى دوق سوفولك فيما يتعلق بالوظيفة الشاغرة في بوليو ، حيث تم رفع الكثير من الدعوى من أجلها. لم يقدم أي اقتراح محدد ، لكنه حث على أن يكون من تم تعيينه رئيسًا للرئاسة `` رجلًا شديد الجاذبية والحذر ، وليس قاع المعدة أو ضعيف القلب عند الحاجة ، والمكان يقف بشدة وهو عظيم. ملاذ ، ومقيد على غابة كبيرة وعلى ساحل البحر ، حيث قد يثير رجال الملاذ الكثير من الاستياء إذا لم يكونوا جيدًا للغاية ويتم النظر إليهم بشكل كبير. (fn. 50) وفقًا لرغبة الملك ، تم تعيين جون براوننج ، رئيس دير ويفرلي ، حارس لعبة الملك ، بسرعة رئيسًا لرئيس دير بوليو. في سبتمبر ، كتب Huttoft خطابًا ممتنًا بشأن تعيينه في Cromwell.

ال بسالة في عام 1535 ، عندما كان براوننج كان رئيسًا للبلاد ، أعطى القيمة السنوية الإجمالية لبوليو 428 جنيهًا إسترلينيًا 6س. 8¼د. ، وصافي القيمة £ 326 13س. 2¾د.

بموجب قانون 1536 ، بحل الأديرة الصغرى ، تم قمع أكثر من ثلثي الأديرة السسترسية. تم نقل زملائهم ، كقاعدة عامة ، إلى منازل النظام الأكبر. في مارس 1536 ، توفي أبوت براوننج ، وعُين توماس ستيفنز أو ستيفنز ، رئيس دير نيتلي ، خلفًا له. في فبراير التالي ، تم قمع Netley ، وذهب جميع الرهبان إلى منزل والدتهم في بوليو. (الجبهة 51)

كان اللورد ليسل أكثر حرصًا على الحصول على غنائم بوليو الرائعة ، وكتب في فبراير ويونيو من عام 1536 إلى خدام كرومويل لمحاولة تأمينها. في المرة الأولى ، قيل له إنه لا توجد احتمالية أن يتم قمع بوليو ، وفي الطلب الثاني ، تم التأكيد عليه أنه سيضيع الوقت لمقاضاته ، وأوصى بمحاولة سانت ماري ، وينشستر ، أو من أجل ' ويفرلي ، وهو شيء جميل. (الجبهة 52)

بعد فترة وجيزة من تعيين ستيفنز كرئيس للدير ، وجدناه حريصًا على كسب ود وريثسلي. عندما سمع من خلال خادم أنه يريد حصانًا - قال ربي بوليو إنه ليس لديه شيء سوى أن يكون تحت وصيتك ، وأرسل رجاله ليأخذوا لك حصان الركوب الخاص به ، والذي ستحصل عليه طيه. خطأه الوحيد هو أنه صغير جدًا بالنسبة لك ، على الرغم من أنه الأكبر في حديقته. (الجبهة 53)

فيما يتعلق بالحق القديم للملاذ في بوليو ، فليس من المستغرب أن نجد أنه لا كرومويل ولا سيده الملكي كان لهما أي شك في انتهاكه. في سبتمبر 1537 ، تلقى رئيس الدير خطابًا من كرومويل يطالب بتسليم جثة جيمس مانزي ، الفلورنسي إلى حاملي جثة جيمس مانزي. أجاب بأنه كان سيفعل ذلك ، لكن مانزي غادر ملجأه يوم الأحد السابق عندما كان غائبًا عن المنزل. عند سماع المزيد من اللورد بريفي سيل ، كتب رئيس الدير ليقول أنه بالاشتراك مع السيد هوتوفت ، جمع جميع ناقلات جيمس مانزي ، واستخدمهم لدرجة أنه اعتقد أنهم سيحبون أسوأ الآخرة لسرقة رجال الملاذ. من بوليو. اختبأ مانزي ليل نهار في الغابات والأدغال والحظائر القديمة ، ونفى رئيس الدير بسخط الإيحاء بأنه تواطأ في هروبه. في الوقت نفسه ، كتب Huttoft لإبداء الإعجاب لكرومويل. لقد بحثت مع سيدي بوليو هذين اليومين ، سواء على متن السفينة أو في كل الغابة ، وقد عثرت هذه الليلة (28 سبتمبر) على جيمس المذكور في دور علوي من القش في مزرعة بجانب هامبتون. كان مختبئًا نصف القص بعمق ، وعندما تم اكتشافه بدا ميتًا أكثر منه على قيد الحياة. بعد فترة ، سقط في البكاء ، قائلاً إن إساءة معاملته كانت فقط خوفًا من سيادتك ، وأن حراسه هددوه بأن يُحمل مثل السجين. أرجو أن تشفقوا عليه لأنه تم التعامل معه بقسوة. قال حاملها باربوينت كلمات كثيرة أكثر مما تحتاج. لقد استخدم ربي بوليو اجتهادًا جيدًا جدًا في هذا الأمر ، كما أن التقارير الواردة عنه تثبط عزيمتها كثيرًا. (الجبهة 54)

في 2 أبريل 1538 ، وقع رئيس الدير التابع على استسلام هذا الدير العظيم للمؤسسة الملكية للمفوضين سيئي السمعة لايتون وبيتر وفريمان ، وحث عشرين من الرهبان على فعل ذلك. (fn. 55) تم منح الموقع على الفور لتوماس وريثسلي (فيما بعد إيرل ساوثهامبتون). كرايفورد ، أحد المفوضين الفرعيين لقمع الأديرة ، كتب إليه في 17 أبريل ، قائلًا إن أبوت ستيفنز ، قبل استسلامه مباشرة ، أطلق الطاحونة ، والبيت ، وما إلى ذلك ، في بوليو ، والنزل في سانت ليونارد. غريب لأخته. (fn. 56) On 26 April, the ex-abbot wrote to Wriothesley, protesting against the detraction of his ' lewd monks, which now, I thank God, I am rid of.' (الجبهة 57)

At the time of the dissolution the monastery held in Hampshire the manors of Colbury, Hilton, Upton, 'Ippeley,' Holbury, and the manor of Frerencourte in Fordingbridge, the rectories of Beaulieu, and lands, rents, etc., in Southampton, Lymington, ' Esthamlode' in the Isle of Wight,' Gooreley,' ' Blayshford, Bremmer' and Avon, and Newchurch in the Isle of Wight in Berkshire the manors of Great Faringdon, Little Faringdon, Inglesham, Shilton and Wyke, and rents in Westbroke and Langford in Cornwall the manor of St. Kirian, a mill at Tregonon, and rent in Helston and a messuage in Southwark in Surrey. (fn. 58)

Stevens obtained a pension of 100 marks, but in February, 1540, was instituted to the rectory of Bentworth near Alton. In 1548 he was collated to the treasurership of Salisbury Cathedral, and died in 1550 seized of both these preferments. Seventeen of the monks also obtained small pensions.

With the suppression came the end of the historic sanctuary rights throughout what was termed ' the Great Close of Beaulieu.' On the day of the surrender the commissioners wrote to Cromwell stating that there were thirty-two sanctuary men there for debt, felony and murder, who had their houses and grounds where they lived with their wives and children. They declared that if sent to other sanctuaries they would be undone, and desired to remain there for their lives, provided no more were admitted. The commissioners wished to know the king's pleasure. The ex-abbot also wrote to Wriothesley, begging him to be a good master to the Beaulieu sanctuary men who were there for debt. He said they had been very honest while he was their governor, and it would be no profit to the town if they were to leave, for the houses would yield no rent. Crayford also wrote to Wriothesley about the same time, asking for the king's protection for the ' miserable debtors,' stating that all the inhabitants of Beaulieu were sanctuary men, and urging the immediate departure of the murderers and felons as ' hopeless men.' In the end the debtors were allowed to tarry for their lives, under protection, at Beaulieu and one, Thomas Jeynes, who had slain a man at Christchurch, was granted a pardon. (fn. 59)

The circular elaborate fifteenth century seal, of which an illustration is given, represents the crowned Virgin seated in a canopied niche with the Holy Child on left knee on each side, in canopied niches, are five kneeling monks. In base is a crown enfiled with a crozier. Legend : Sigillum : Commune : Monasterii : Belli : Loci : Regis.

Abbots of Beaulieu

Hugh, (fn. 60) about 1208-19
Azo of Gisors, 1238
Dennis, (fn. 61) about 1274-80
William de Gisors, cellarer, (fn. 62) 1281
Robert de Boclonde, died in 1302
Peter de Chichester (fn. 63)
William de Hameldon (fn. 64)
John Peres
Walter Herring, (fn. 65) 1372-92
Tideman de Winchecombe, about 1392-3
Richard de Middleton, (fn. 66) 1394-7
John Gloucester, (fn. 67) 1397-1400
Richard de Middleton, (fn. 68) 1400
Richard Bartelmelo, (fn. 69) 1415
William Salbury, (fn. 70) 1425-9
William Woburn, 1429
Humphrey, 1490
Thomas Skevington, (fn. 71) 1509, 1533
John Browning, abbot of Waverley, 1533-6
Thomas Stevens, abbot of Netley, 1536-8


Churches

The monastery at Beaulieu was founded in 1204 by King John, and its Abbey Church dedicated to St. Mary in 1246. Most of the Abbey fell into ruins after the dissolution of the monasteries by King Henry VIII, but domus, cloisters and refectory remain.

The refectory of the original abbey became the parish church of Beaulieu, and so it has remained ever since. Once inside the church, especially if the sun is shining, you may realise that the church is not oriented - that is, it does not run west to east. Instead, because of its position on the south side of the original abbey cloisters, the church lies north to south and the altar is at the south end.

Since 1538 several changes have been made: formation of a chancel and sanctuary, construction of a gallery chapel and vestries, importation of oak pews, and installation of a Walker pipe organ which is a delight to play.

One of the most interesting architectural features is the prominent stone lectern, from which one chosen monk would read improving books to the other monks as they sat silently eating their meals. The lectern is now used as a pulpit, from which the preacher gives his sermon, or address, during services. The pulpit is approached by a stone stairway cut into the width of the west wall, an unusual feature found only here and in Chester Cathedral.

The gallery at the North end of the church has been used down the centuries for varying purposes. Old prints of the church show that in the 18th century a wall across the nave separated the gallery from the rest of the building, and for a time it served as the village school. In 1965 a new staircase was built, and the Chapel was restored and refurbished. It was consecrated on the Eve of All Saints, 1965, by the Bishop of Winchester, and dedicated in honour of St. John the Evangelist.

Near the pulpit is the Tubby Clayton Memorial, a finely carved slate roundel in memory of the co-founder of Toc H, who lived in Beaulieu as a boy and returned regularly to preach throughout his lifetime. The plaque, with the Toc H lamp and cross in gold at the top, was dedicated by his Grace Dr Robert Runcie Lord Archbishop of Canterbury in June 1984. Toc H members from all over the world attended the special service and today many especially ask to be shown this memorial.

The Standard of 84 Squadron RAF is laid up in the Abbey Church to commemorate the founding of the Squadron as part of the Royal Flying Corps on Beaulieu Airfield during the First World War in 1917, since when they have never been based in the British Isles.

Either a 'Parish Communion (Common Worship)' or an 'All Age Family Service' are normally held in the Abbey Church on Sundays, starting at 9.30 am. On a few Sundays throughout the year, the 9.30 service is held elsewhere in the Benefice. Everyone is most welcome. [Click 'Services' to be transferred to the Church Services part of the Benefice Calendar]


2 A free translation of ‘Cedimus… filiae nostrae Emenanae quam Deo ad sanctimonialium habitum tradimus pro tremore et amore Dei ut animae quae militant Christo per nostram intermissionem remedium queant recipere peccatorum suorum… Facta cessio ista in mense novembrio anno x regnante Ludovico domno nostro serenissimo Augusto’. (ال phrase per nostrum intermissionem is unexpected, but the entire sentence is rather obscure in its meaning): Cartulaire de l’abbaye de Beaulieu (en Limousin)، محرر. M. Deloche (Paris, 1859) (hereafter Beaulieu) no CLXXXV. The MS cartulary—only used by Deloche at a late stage of his edition—is now Paris, BN, MS. nouv.acq.lat 493: problems of daring and of variant readings will be discussed elsewhere, in the study already mentioned.

3 Gennep , A Van , Les rites du passage, étude systématique des rites ( Paris , 1909 ), pp. 13 ’ 15 Google Scholar and, for brief references to the differing significance attached by earlier anthropologists to ceremonies of’veiling’, pp. 237–41 cf., M. Gluckman, ‘Les rites du passage’, in Gluckman, ed., Essays on the Ritual of Social Relations (Manchester, 1962), pp. 11-14,19. For ceremonies of veiling in early Christian times, R. Metz, ‘Les vierges chrétiennes en Gaule au IVe siècle’, in Saint Martin et son temps, Mémorial du XVIe centenaire des débuts du monachisme en Gaule, 361-1961 (Rome, 1961), pp. 118–19 Wemple , S. , Women in Frankish Society, Marriage and the Cloister, 100 to 900 ( Philadelphia , 1981 ), pp. 166 ’ 7 Google Scholar . The dress to be worn by sanctimoniales is also discussed by E. Magnou-Nortier, ‘Formes féminines de vie consacrée dans les pays du Midi jusqu’au début du Xlle siècle’, in La femme dans la vie religieuse du Languedoc (XJII-XIVe s.), CAF, 23, (1988), p. 201, nn. 29-34.

4 In general, Lawrence , C. H. , Medieval Monasticism , 2nd edn. ( London , 1989 ), pp. 216 ’ 17 Google Scholar Magnou-Nortier, ‘Formes féminines’, pp. 203-5 (citing the case of this Immena) and Lasociété laïque et l’Église dans la province ecclésiastique de Narbonne (zone cispyrénéenne), de la fin du Ville à la fin du Xle siècle (Toulouse, 1974), pp. 411-13 (citing later examples). All aristocratic activity and attitudes were influenced by ‘structures familiales’ according to R. Hennebicque, ‘Structures familiales et politiques au IXe siècle: en groupe familial de l’aristocratie franque’, RH, 265 (1981), pp. 289-333 of. J. Wollasch, ‘Eine adlige Familie des früheren Mittelalters, Ihre Selbstverständnis und ihre Wirklichkeit’, AKuG, 39 (1957), pp. 150-1.

5 Beaulieu-sur-Dordogne, present Département de la Corrèze. ارى DHGE, 7, cols 154-5 for a brief—but not entirely accurate—notice on the abbey of Beaulieu. An important analysis of property transactions in this region does not include the documents of this house, Herlihy , D. , ‘ Land, Family and Women in Continental Europe, 701-1200 ’, in The Social History of Italy and Western Europe ( London , 1978 ), pp. 114 ’ 20 Google Scholar [first published, التقليد, 18(1962)].

6 Hennebicque, ‘Structures familiales’, p. 293:’Il faut se garder des généralisations abstraites…’.


Beaulieu Abbey - History

TBC - Please check before visiting

TBC - Please check before visiting

eaulieu is a Cistercian Abbey found in tne New Forest near Southampton on the south coast of England. The abbey was founded by King John in 1203 or 1204 and became an important mother house sending monks to found daughter abbeys at Hailes, Newenham and Netley. It was itself populated with monks from Citeaux. The building work took until 1249 in the reign of John's son Henry III, who continued to support the monks with donations and grants of land. At the dissolution, ordered by King Henry VIII, parts of the abbey were destroyed and the remains were granted to the Earl of Southampton. Later, in the reign of William III, the abbey became the property of the Lord and Duke of Montague. Much of the original building remains but has been converted for different uses. The monks referctory or dining room, for instance, has been converted into the Beaulieu parish church. The abbey was the home of Anne Beauchamp, the wfe of Richard Neville, the Kingmaker, After Richard's death in 1471 at the Battle of Barnet. Anne fled to the abbey for safety. Another person who sought safety at the abbey was Perkin Warbeck who tried to claim the English throne saying he was one of the Princes in the Tower who mysteriously disappeared.

Palace House: one of the first public historic houses

Palace House is well known as one of the most charming historic houses in Hampshire. But fewer people know that it was one of the first stately homes to open to visitors and that Edward, Lord Montagu played an important role in opening up historic houses for the public to enjoy and appreciate.

The New Forest and surrounding areas are rich in history and home to a number of country houses and gardens open to the public. Visitors to the area are spoilt for choice when it comes to looking for a historic day out, but no visit would be complete without a trip to see the historic home of the Montagu family, whose owner played a pivotal role in the preservation of England’s historic houses.

The Beginning: From Abbey Gatehouse to Country House

Overlooking the picturesque Beaulieu River mill pond, Palace House was once the gatehouse of the medieval Beaulieu Abbey. When Thomas Wriothesley, a direct descendent of the current owners, bought the estate in 1538, he converted the gatehouse into a modest manor house. In the early days, the house was rarely used as a primary residence, but successive owners developed it and a significant remodel and extension process in the 1800s transformed it into the Victorian country house it is today.

The west side of Palace House before the alterations of the 1870s.

“A White Elephant”: Inheriting a Stately Home

When Edward, Lord Montagu inherited the Beaulieu Estate in 1951, it rapidly became clear that the costs of running the historic property, with its substantial maintenance and heating bills, would be prohibitive.

“to any sensible, rational being the house was a white elephant. The wise solution was to get rid of it. For me, however – neither sensible nor rational - that was unthinkable. Beaulieu was my ancestral family home and I therefore not only loved it but felt a sense of trust, duty and obligation towards it.”

He considered turning the house into a school or old clergymen’s home, but a more innovative solution became increasingly attractive – that of opening the house up to the paying public.

Opening Your Historic House to the Public

Displaying your stately home to the public was not a new idea at this time and curious visitors had already been peering into England’s grand houses for a couple of centuries. But the idea of creating a professional business venture was unheard of until 1949 when the Marquess of Bath opened Longleat.

Edward, Lord Montagu with visitors on the Beaulieu Abbey steps in 1951.

The Beaulieu Abbey ruins had already been open to the public since the 1890s, so the Montagu family had some experience of catering to tourists, but opening their home to strangers would be a far more significant step. As Edward, Lord Montagu said, ‘sacrificing one’s privacy was the price I was prepared to pay to keep a roof on the house’.

In preparation for the opening, Lord Montagu assembled portraits of his ancestors, created exhibitions of coronation robes, and gathered together family heirlooms. But he readily admitted that Palace House was not as large and grand as other stately homes such as Longleat. What he needed was an extra ingredient…

And so it was that in 1952 when Palace House and gardens were opened to the public for the first time, visitors were greeted by five veteran cars in the entrance hall. Installed as a tribute to his late father, who was a motoring advocate and pioneer, this simple beginning proved to be a great success and would later develop into the National Motor Museum, which has since grown beyond the entrance hall and is now based in its own purpose-built building in the Palace House grounds.

Veteran cars in the entrance hall of Palace House.

. and the National Motor Museum today.

Edward, Lord Montagu & The Historic Houses Association

Thanks to the innovative character of Edward, Lord Montagu, Palace House was one of the first historic houses to open, providing the public with a fascinating insight into local history and a beautiful house and gardens to visit. But his influence on the preservation and promotion of historic houses didn’t stop there…

Even before Palace House opened in 1952, he organised a small gathering of historic house owners to discuss the possibility of a ‘union’ to champion their cause to the government, share knowledge and run a joint advertising scheme. Some of the old guard opposed the idea, particularly when a membership fee was suggested, but fifty owners went on to join the British Travel Association and eventually formed a sub-committee, the BTA’s ‘Historic Houses Committee’, to champion the contribution of historic houses to the UK tourism industry.

In later years, he argued strongly for the creation of a completely independent association, and on 5 December 1973 the Historic Houses Association was born with Edward Montagu as its first chairman.

Some of the early houses to be members of the HHA included Longleat, Knebworth and Woburn Abbey, all opened to the public for the first time in the 1950s and 60s. Since these beginnings, the Historic Houses Association have developed a portfolio of over 1,600 significant historic houses and gardens, open to be explored and discovered. The organisation ensures these country houses stay alive and accessible for generations to come, a vision shared by Edward, Lord Montagu.

Beaulieu & The Treasure Houses of England

In the 1960s, before the HHA was formed, there were plenty of stories in the press about the rivalry between the different historic houses and their owners. But whilst there was plenty of healthy competition going on, Edward, Lord Montagu was keen to work together with his ‘competitors’ for the benefit of the historic house industry as a whole.

To the surprise of the press, Edward, Lord Montagu, the Duke of Bedford and the Marquess of Bath announced that they would give out vouchers for discounted entry to each other’s houses (Beaulieu, Woburn and Longleat respectively). The idea proved popular and the number of historic houses involved soon grew from three to seven, with the suitably catchy name “The Magnificent Seven”.

Eventually, the collective expanded to a group of ten historic houses, with the entry requirement that each house much attract at least 100,000 visitors. This group still exists today and has since been renamed the ‘Treasure Houses of England’. It has become known as a unique collection of the finest historic houses, palaces and English castles.

The Magnificent Seven! Marquess of Tavistock (Woburn), George Howard (Castle Howard), Marquess of Bath (Longleat), Duke of Marlborough (Blenheim), Earl of Harewood (Harewood) Lord Montagu (Beaulieu) and Lord Brooke (Warwick Castle).

Each house has its own unique charm, with stunning architecture surrounded by beautiful parklands and open gardens. Most historic houses are still homes to the great families who have owned them for generations and many keep their heritage alive by recreating scenes and events that have shaped the history of England.

Together the houses display some of the most important art collections in the world, showcasing exquisite examples of fine furniture, porcelain, china and portraiture. To explore the other stately homes please visit the Treasure Houses of England website.

Edward, Lord Montagu & English Heritage

In 1983, in recognition of his innovative approach and commercial success, the government invited Edward, Lord Montagu to chair its new Historic Buildings and Monuments Commission, which he soon renamed English Heritage.

Edward, Lord Montagu

At this time, there were still those who feared that making historic sites more accessible to the public would result in over-commercialisation and historical vandalism. Lord Montagu proved them wrong, but did encourage the sites to become more visitor-friendly, with improved interpretation and facilities. When the government decided to abolish the Greater London Council, the then Prime Minister Margaret Thatcher was said to have endorsed the transfer of its historic buildings to English Heritage because “Edward Montagu will know what to do with them.”

The Importance of Education: Keeping Heritage Alive

Edward, Lord Montagu was a strong supporter of the preservation of historic houses and soon after the opening of Palace House, he embarked on a lecture tour of America to publicise both his stately home and Britain’s other historic houses. As part of the British Tourism Association he also ran a series of Historic Property Management courses at Beaulieu to help other owners run their houses effectively and attract visitors.

In 1970 he took his pioneering education one step further and began offering knowledge to the public as well as other house owners. He introduced a pilot scheme which produced educational packs for schools, which was successful enough that Beaulieu became the first historic house to appoint a full-time education officer.

Beaulieu’s award-winning educational programme is still running today, informing and inspiring the next generation and keeping heritage accessible for all.

Children are invited to dress in Victorian clothing for educational visits in Palace House.

Visiting Palace House Today

Today Palace House is thriving and continues to welcome visitors from around the world. As they step through the front door, they are greeted by guides in Victorian costume, keen to share their knowledge of this unique and historically significant house.

In addition to the visitor-facing staff, many people ‘behind the scenes’ ensure that the house and its contents are properly preserved for the benefit of future generations. You can find out how they care for the items in their collection in the Palace House Blog.

As well as Palace House and gardens, visitors to the Beaulieu visitor attraction can visit the National Motor Museum and explore the Beaulieu Abbey ruins. Plus, they can also discover Beaulieu’s connection with the Special Operations Executive in the Secret Army Exhibition and see iconic cars from memorable TV challenges in World of Top Gear.

“I have always believed that Britain’s great houses and gardens, originally created for the pleasure of a few, should now be enjoyed by the many. Sharing my home and welcoming visitors to Beaulieu since has been a source of great pleasure to me. Doing so has ensured that Palace House, Beaulieu Abbey and the other historic buildings in my care are in a better state of repair now than they have been for decades. I hope that they will survive for many years to come, for future generations to enjoy. ’’ - EDWARD, LORD MONTAGU OF BEAULIEU (1926 -2015)


Beaulieu Abbey - History


Download 7000 KB JPEG of the image.Historyfish pages, content, and design copyright (c) Richenda Fairhurst, 2008
كل الحقوق محفوظة. No commercial permissions are granted.

The Historyfish site, as a particular and so unique "expression," is copyright. However, some (most) source material is part of the public domain, and so free of copyright restrictions. Where those sections are not clearly marked, please contact me so I can assist in identifying and separating that material from the Historyfish site as a whole.

When using material from this site, please keep author, source, and copyright permissions with this article.

Historyfish intends to generate discussion through shared information and does not claim to provide, in any way, formal, legal, or factual advice or information. These pages are opinion only. Opinions shared on historyfish are not necessarily the opinions of historyfish editors, staff, owners or administrators. Always consult proper authorities with questions pertaining to copyrights, property rights, and intellectual property rights.


It is my intent to follow copyright law (however impossibly convoluted that may be). Please contact me should any material included here be copyright protected and posted in error. I will remove it from the site. شكرا لك.


Ruin and Renovation

The abbey’s problems continued into the 15th century. On 16 December 1402, thieves broke into the church and stole riches worth 1,000 marks (over £660) from the shrine of the Holy Blood. The abbey was also being poorly administered. In 1397, Henry Alcestre was elected as abbot but seems to have been rapidly deposed. In 1412 he was blamed for letting the buildings of the abbey fall to ruin and running up debts of over £600. The income of the abbey had been reduced to just £100 per year, insufficient to support the 22 monks.

In view of the abbey’s difficulties, the anti-pope John XXIII (whose claim to the papacy was recognised by the English crown) gave special spiritual privilege to pilgrims who visited Hailes and made gifts to the abbey.

Further privileges were obtained in 1431 when pilgrims visiting the Holy Blood and contributing to the upkeep of the church were granted generous remission from penances. Indulgences benefiting pilgrims to the monastery were also issued by Pope Callistus III in 1458 and a decade later by Pope Paul II. These explicitly state that the gifts from pilgrims were to fund building work at the abbey, including the repair of the church and its bell tower.

Work also started on the renovation of the cloister, and the former accommodation of the lay brothers (who had ceased to be part of the community in the 14th century) was converted into a house for the abbot. Complete with halls, chambers and a private chapel, it projected the religious and secular importance of the abbots of Hailes, who were important patrons in their own right.


شاهد الفيديو: كاميرا الطريق من دير مارجرجس الخطاطبه14 يوليو (ديسمبر 2021).